السبت، 14 مايو 2022

فيكوسيانين

فيكوسيانين
فيكوسيانين
 هو بروتين ذو صبغه زرقاء من الألوان الزاهية ،  هو البروتين المغذي   ، ومحتوى عالي من الأحماض الأمينية الأساسية.

يحتوي Phycocyanin على خصائص قوية.

  ١.مكافحة السرطان ، وتعزيز تجديد خلايا الدم ، والحفاظ على المبيض وتعزيز تركيب الإيلاستين في الجسم.

في بداية القرن الحادي والعشرين ، كان يستخدم phycocyanin على نطاق واسع كصبغة طبيعية عالية الجودة للأطعمة ومستحضرات التجميل في أوروبا وأمريكا واليابان وبلدان أخرى. كما تم تحويلها إلى أدوية بيوكيميائية.

يستخرج من اسبيرولينا

【Name】 : Phycocyanin، Spirulina Extact، Spirulina Blue، Algae Blue، PC

 مسحوق أزرق ، مع ومضان أحمر.

【Specification】: Food Grade (Amax / A280> 1.0)،

الطب درجة

 (amax / a280> 2.0) ،

Agentia Grade (Amax / A280> 4.0).

الذوبان : : قابل للذوبان في الماء ، غير قابلة للذوبان في الكحول والشحوم

【CAS No.】 : 11016-15-2

【EU CAS】 : 223751-80-2

【EINECS】 : 234-248-8

مسحوق أزرق أو حبيبة زرقاء. وهو صبغة ملزمة بالبروتين ، لذلك له نفس الخصائص مثل البروتينات ، مع نقطة كهروضوئية 3.4. قابل للذوبان في الماء ، غير قابل للذوبان في الكحول والشحوم. غير مستقر للحرارة والضوء والحمض. وهو مستقر في الحموضة الضعيفة والسوائل المحايدة (pH 4.5 ~ 8). سيكون عجلت عندما يكون في السائل الحمضي (pH4.2) ، وسيتم إزالة اللون في السائل القلوي القوي.

 التطبيق

تطبيقات Phycocyanin هي واسعة جدا ، ويمكن تلخيصها على النحو التالي:

5-1 أصباغ الطعام الطبيعية: Phycocyanin هو صبغة قابلة للذوبان في الماء ، غير سامة ، نقية زرقاء ، مشرقة وجميلة ، يمكن استخدامها كمادة تلوين للمواد الغذائية ومستحضرات التجميل.

5.2 الأدوية والأغذية الصحية: تجارب phycocyanin في التجارب المختبرية لها تأثير تحفيز إنتاج مستعمرات خلايا الدم الحمراء. يشبه erythropoietin (EPO).

وقد تم تطوير مجموعة متنوعة من الأدوية المركبة phycocyanin بنجاح في العديد من البلدان. وقد أفادت مؤسسة كانغ باى للبحوث اليابانية للأيدز أن الفيروس يمكن أن يحسن من فقر الدم وزيادة الهيموجلوبين.

في عام 1982 ، درس Iijima في phycocyanin عن طريق الفم الفئران لزيادة معدل البقاء على قيد الحياة من الفئران بحقن خلايا الورم الكبد ، وكانت المجموعة التجريبية لديها نشاط خلية ليمفاوية أعلى بشكل ملحوظ من المجموعة الضابطة. كانوا يعتقدون أن Phycocyanin كان لها وظائف تعزيز الحصانة ومقاومة الأمراض. في عام 1986 ، اكتشف مستشفى هارفارد شوارتز وشكلار أن سبيرولينا phycocyanin يمكن أن تمنع بعض الخلايا السرطانية.

5.3 الكواشف الخاصة للتجارب البيولوجية والكيميائية والخلية : Phycocyanin أزرق وفلوري ، ويمكن استخدامه ككشاف بحثي ديناميكي في علم الأحياء وعلم الخلايا وأبحاث ضوئية ديناميكية أخرى.

6. وظيفة

يمكن أن يساعد Phycocyanin في تنظيم وتوليف مجموعة متنوعة من الإنزيمات الهامة التي يحتاجها الأيض البشري. وهو يلعب دورًا مهمًا في تثبيط نمو الخلايا السرطانية ، وتعزيز تجديد الخلايا البشرية ، والحفاظ على المبايض ، وتعزيز تركيب الإيلاستين في الجسم. وفي الوقت نفسه ، يمكن للفي سي سيانين تنظيم جهاز المناعة ، وتعزيز وظائف الجهاز المناعي وتحسين قدرة الجسم على مقاومة المرض. لذلك ، تم الإشادة phycocyanin باعتباره الماس الغذائي من قبل خبراء الغذاء. لديها نتائج جيدة في الجوانب التالية.

6.1 مضاد للسرطان ، مضاد للورم.

وقد ثبت Phycocyanin لتثبيط توسيع الخلايا السرطانية. لقد وجد العلماء أن ال phيكوسيانين يمكن أن يثبط خلايا السرطان بشكل كبير. يمكن أن يكون بمثابة العلاج المساعد المضادة للورم لتعزيز نظام المناعة في الجسم في العلاج الكيميائي.

في تجربة علمية ، تم تغذية الفئران مع سرطان الكبد مع phycocyanin المستخرج. تم العثور على العلماء أن معدل بقاء الفئران التي تم تغذيتها بالفايكوسيانين كان أعلى بكثير من المجموعة الضابطة. بعد 5 أسابيع ، كان معدل العلاج 90٪ من مجموعة العلاج ، في حين كانت المجموعة غير المعالجة 25٪ فقط. بعد 8 أسابيع ، نجا 25 ٪ من الجرذان في مجموعة العلاج ، وتوفيت جميع الجرذان في المجموعة غير المعالجة. هذا يدل على أن phycocyanin عن طريق الفم يمكن أن تزيد من معدل البقاء على قيد الحياة للكائنات الحاملة للسرطان.

6.2 الجذور الحرة المضادة للأكسدة ونظيفة

Phycocyanin يمكن أن تعزز نشاط الخلية ، وإزالة الجذور الحرة ، وتحسين وظيفة المبيض ، وتعزيز سرعة التوليف من الإيلاستين في الجسم. وفقا للبحوث العلمية ، phycocyanin له تأثير تحفيز إنتاج مستعمرات خلايا الدم الحمراء ، التي تشبه الإريثروبويتين (epo). يمكنه ضبط خلايا الدم البيضاء وزيادة نشاط الخلايا الليمفاوية. كما يمكنه زيادة القدرة البدنية ، وتعزيز نمو خلايا الدم الحمراء ، وتعزيز وظيفة المناعة في الجسم ، وتعزيز نمو الجسم.

6.3 مضاد للحساسية

في 7 يناير ، 2011 ، نشر فريق البحث في جامعة تايوان دراسة جديدة ووجد أن phycocyanin المنقى له تأثير مثبط على جميع الحساسية.

6.4 Fluorescer ومزيل الحساسية

يمكن استخدام Phycocyanin باعتباره fluorescer. فعالية مضان لها هو 30 مرة من فلوريسئين العادية. عندما يكون متحمسًا بالضوء ، فإنه يمكن أن ينبعث منه مضان أحمر قوي ، والذي يمكن استخدامه للتشخيص السريري والمختبر للأورام والسرطانات. إنها أهمية كبيرة للتشخيص المبكر للسرطان للخلايا.

كما يمكن استخدام Phycocyanin كنوع جديد من محسسات الحساسية. يمكن أن يزيد بشكل كبير من حساسية العلاج بالليزر السرطان. وفقا للتقارير البحثية ذات الصلة ، فإن استخدام phycocyanin كمحسس للضوء يمكن أن يزيد من معدل قتل الليزر للخلايا الورمية من 12٪ إلى 88٪ ، ويمكن زيادة معدل شفاء السرطان بنسبة 55٪.

7. اختبارات السلامة

المادة: Phycocyanin ، الجرذان

الطريقة: LD50> 30 غ / كغ ، 90 يوم شفهي.

الخلاصة: لا يوجد أي تأثير على نمو الحيوان ، وظائف الكبد ووظائف الكلى.

لا يوجد أي خلل في البنية النسيجية.

زوج من:التأثير العلاجي ل C-Phycocyanin المستخلص من الطحالب الخضراء الزرقاء في نموذج الفئران من إصابة الرئة الحادة الناجم عن lipopolysaccharide

في المادة التالية :مواصفات Phycocyanin

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق