الجمعة، 15 ديسمبر 2023

معجزة الليكتين و بيتاجلوكان احدى مكونات ريفريش 1 – الليكتين . 2 – بيتاجلوكان

معجزة الليكتين و بيتاجلوكان احدى مكونات ريفريش
1 – الليكتين .
2 – بيتاجلوكان
الليكتين :-
يوجد فى الطبيعة فى تركيب الكثير من الخلايا المكونة لأجسام الإنسان والحيوان والنباتات ,حيث تلعب دور كبير فى المناعات ولكنها غير مناعية المنشأ ولها دور كبير فى عمل الانزيمات ولكنها غير انزيمية الفاعلية, كذلك تحسن افراز الهرمونات وذلك لارتباطه بالخلايا العصبية للغدد المفرزة لها .
حيث يوجد فى صورة بروتينات متخصصة لها قدرة كبيرة على الإتحاد مع الكربوهيدرات والدهون "
الليكتين يلعب دوراً حيوياً فى الكثير من الوظائف البيولوجية بدءا من تنظيمه لإلتصاق الخلايا الى تكوين جليكوجين البروتين المعقد بها بالتحكم فى البروتين الدموى حيث يتحد مع البروتين داخل وخارج الخلايا .
- تعتبر الليكتينات ذات أهمية خاصة للجهاز المناعى حيث يتم بواسطتها التعرف على الجليكوبروتين المكون لجدار الجراثيم المختلفة من بكتريا وفيروسات وفطريات كذلك الخلايا الغريبة التى لايحتوى عليها كود الكائن الحى .
وعلى الرغم من كثرة انواع الليكتينان إلا أن هناك نوع نادر يتم استخلاصة من نوع من انواع عيش الغراب يسمى Fomitolla Fraxinea 
Derived Lectin FFrL ذات فاعلية قصوى على الجهاز المناعى .
حيث يعمل على قفل المستقبلات النشطة عن طريق الارتباط بحامض السياليك (Sialic acid binding ) على سطح الخلايا لمنع دخول المسبب المرضى داخل الخلايا . كذلك له تأثير مباشر وغير مباشر على الامراض الطفيلية وخاصة الكوكسيديا . كما انه يزيد انتاج الجلوبيولين المناعى IgG ويحسن الاستجابة للجلوبيولين المناعى I g Eللمسببات المرضية الفيروسية والبكتيرية
كما يثبط نشاط الميكروبات المرضية بالامعاء ليمنع تجمعها ويتلف مستقبلاتها على سطح الخملات ويحسن سطح الامتصاص .
وقد وجد أنه عند اضافة ( الزيليتول Xylitol ) الى هذا النوع من الليكتين يقوم بتقوية رد الفعل المناعى ويعطى بعداً اخر فى القوة والفاعلية .
بيتاجلوكان :-
تعمل مادة بيتاجلوكان كمنشط بشكل مباشر على الخلايا المناعية حيث يقوم بزيادة عددها عن طريق تحفيز نخاع العظام bone morrow على انتاج خلايا stem cell ومن المعروف ان هذة الخلية هى بدورها التى تعطى خلايا الدم البيضاء بأنواعها وهى الخلايا المناعية فى الجسم .
كذلك تعمل هذة المادة (بيتاجلوكان)على الالتصاق بهذة الخلايا عن طريق مستقبلات معينة عليها وعند حدوث الالتصاق يتم تنشيط ما يسمى intercellular signal molecules . ,
والتى تقوم بتنشيط الخلايا المناعية وزيادة فعاليتها ومن اهمها -المناعه الموجودة بالدم B cell- والمناعة والتصدى لأى جسم غريب T cell عند اختراق خلايا الجسم ومن اهم انواع الخلايا المناعية التى ينشطها بيتاجلوكان هى macrophage-Neutrophiles, Antigen Presenting Cells .
ماهى اقوى الاعشاب المؤثره على الفيروسات
اقوي اعشاب
في العقود القليلة الماضية، استخدامات واسعة من المضادات الحيوية قد أدى إلى زيادة في معدل الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية . ونتيجة لذلك الناس الذين هم في المستشفى بسبب الأمراض الشائعة، والسرطان، أمراض القلب أو حتى إصابات الحوادث في نهاية المطاف مع العدوى المكتسبة من المستشفيات وحتى بعض يموتون بسبب العدوى.
نحن جميعا نعيش في كوكب وهذا ما أصبحت أكثر وأكثر اعتمادا على المواد الكيميائية. استخدامات واسعة من المواد الكيميائية سممت، والمضادات الحيوية والمبيدات والملوثات البيئية كوكبنا وكذلك لنا وغيرها من الأنواع.
بينما البشر يخلقون أقوى المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية والمضادات الحيوية التي أدت إلى إصدار أقوى من الفيروسات والجراثيم، لقد حان طبيعة لإنقاذنا مرة أخرى. الأعشاب يمكن تعبئتها مع مضادات تساعد على محاربة إصدارات أقوى من البكتيريا والفيروسات.
وهنا لائحة أفضل 10 الطبيعة المضادات الحيوية العشبية التي يمكن محاربة البكتيريا والفيروسات القتال ضد:
1.Goldenseal: غولدنسال هو مضاد حيوي تسمى العشبية المدهشة التي يمكن محاربة البكتيريا والفطريات. غولدن سال هو أيضا المضاد اللالتهابات ، يحسن الكبد و مشاكل في الجهاز الهضمي .
2. الزعتر: الزعتر مطهر، مضاد للميكروبات و مضاد للجراثيم خصائص. الزعتر فعال جدا لعلاج السعال والربو ومشاكل في التنفس والتهاب الشعب الهوائية و مشاكل في الجهاز الهضمي .
3. الألوة فيرا: الألوة فيرا هو النبات الأصلي التقليدي التي تنمو في المناخات الحارة والجافة. ومن المعروف الألوة فيرا الأوراق لعلاج الطفح الجلدي، والجروح، و التهاب ، والتهاب المفاصل والإمساك.
4. بذور الجريب فروت استخراج: هو الدافع بذور الجريب فروت استخراج من الجريب فروت العضوي ولها اثر عظيم مضاد للجراثيم خصائص، مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات. من المعروف أن بذور الجريب فروت لمكافحة أكثر من 800 أنواع مختلفة من البكتيريا، وأكثر من 100 أنواع مختلفة من الفطريات. بذور الجريب فروت تدمير البكتيريا السيئة دون تدمير البكتيريا الجيدة في الجسم.
5. الخزامى: من المعروف من الضروري زيت لافندر له اثر المضاد للالتهابات خصائص، مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات. وقد تم أيضا معروفة لافندر لتحسين اضطرابات المعدة، و مشاكل في الجهاز الهضمي ، والإمساك، والصداع، والأرق، ومشاكل الجلد. الخزامى هو أيضا كبير لتحسين المشاكل الصحية للمرأة مثل عسر الهضم، وتشنجات، والإرهاق، بعد الولادة الاكتئاب والالتهابات وتحسين ألم المرأة أثناء الولادة.
6. إشنسا: اشيناسيا لديه اثار مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات خصائص ويمكن تقصير وقت الشفاء من كثير من الأمراض بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية، وحمى القش، التهاب الجيوب الأنفية، والتهابات الأذن، والتهابات الجهاز التنفسي، التهاب المسالك البولية، التهاب الحلق، تضخم البروستاتا والغدد الليمفاوية، وحمى القش، والتهابات الخميرة و آفة القروح. إشنسا يمكن أيضا علاج الجروح، وحروق الشمس، وتحسين نظام المناعة.
7. أوراق الزيتون: أوراق الزيتون هو عظيم اثار المضادة للالتهابات ، مضاد للفطريات ومضادة للجراثيم التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة، وتحسين أعراض أمراض القلب، و التهابات فيروس نقص المناعة البشرية ، مشاكل في الجهاز الهضمي، والخميرة والتهابات المسالك البولية، وسرطان الآلام المزمنة والتهاب المفاصل.
8. عرق السوس: عرق السوس لديه كبيرة مضادة للالتهابات خصائص، مضاد للجراثيم، المضادة للجراثيم ومضاد للفطريات. عرق السوس مفيد جدا لتحسين عسر الهضم التهاب القصبات، قصور الغدة الكظرية، والالتهابات الفيروسية، و السمنة ، والقرحة الأمعاء الدقيقة، وحرقة والتهاب الكبد.
9. الكركم: الكركم هو من التوابل الطبيعية العظيمة التي يشيع استخدامها في العديد من الأطباق الشرق أوسطية. الكركم له عظيم المضادة للالتهابات ، مضادة للأكسدة و المضادة للعدوى الممتلكات. المجمع الرئيسي في الكركم وقد عرف لمنع الانزيمات التي تزيد من نمو خلايا سرطان البروستاتا بما في ذلك والجلد و القولون .
10. Usnea: Usnea هو عظيم المضادة للبكتيريا ، المضادة للميكروبات و المضادة للأكسدة العشبية التي يمكن محاربة الجراثيم والفطريات. Unsea يمكن أن تزيد من نظام المناعة، وتخفيف السعال وتهدئة الأغشية المخاطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق